Tuesday, August 11, 2009

حكايتي مع الآلام 4


ست ساعات بين الحياة والموت

توكلت على الله ودخلت إلى حجرة العمليات يملؤني اليقين بالله تعالى.. استغرقت العملية 6 ساعات كاملة بالتأكيد هي الأطول في حياتي وحياة أسرتي التي كانت تموت كل ثانية طوال تلك الساعات الست من جراء الخوف علىّ.
وبحمد الله نجحت العملية إلا أن حساسية الموضع في جذع المخ أتلفت بعض الأوردة وحدث تهيج بالأعصاب وبعد أن خرجت من حجرة العمليات قام الأطباء بإجراء فحص عليّ فإذا بقدماي تتحركان وكذلك يداي كما أنني استطعت فتح عيني بسهولة ووجد أن حواسي كلها سليمة لم يمسها سوء بحمد الله.. ولكن الأدوية التي كنت أتناولها تسببت في إصابتي بحالة من الشعور باليأس والاكتئاب والملل بل وكراهية الحياة و....الميل إلى الانتحار.. فاتحت أمي وأبي بهذا الأمر فتوجها للطبيب الذي طلب منهاما أن أتوقف عن تناول تلك الأدوية .. ولكن نصيحته كانت بعد فوات الأوان حيث أنني كنت قد أنهيت الجرعة الكاملة.. وخلال تلك الفترة حاولت الانتحار أكثر من مرة بتأثير الأعراض الجانبية القوية للأجدوية التي كنت أخذها وأنقذني أبي وأخوتي أكثر من مرة..وكم كان الصراع بداخلي يستعر من جراء هذا الإحساس الذي لا ذنب لي فيه إلى أن نجحت محاولة منهم.....

6 تعليقات:

أم بتول said...

أبنتى الحبيبة ، مش عارفة اقول لك أنا و صلت لمدونتك أزاى ولا عن طريق أى مدونة ، لكن احمد ربنا اننا تمكنت من الوصول إليها ، مش عارفة أقول لك أيه ، على فكرة انا مريضة بنفس المرض لكن فى الثدى ، و حدث ارتداد له و مررت بثلاث عمليات و الأسبوع القادم عملية أخرى و لكنها أحف أن شاء الله مما فات ، مررت بما مررت به من ألام و علاج اشعاعى و كيماوى ، و شعرت بكل ما تحكية لكن أعترف أن معناتك كانت أكبر من معناتى ، و كذلك قوتك و مواجهتك للمرض ، و توحدنا فى مواجهه المرض و تحدية ، و العيش بأكل الشفاء طالما مازل القلب ينبض بالحياة ، أدعو الله لك بالشفاء و القوة ، و أن شاء الله تصبحين بخير و صحة و عافية . و لى معك لقاءات اخرى ، و طمنينا عنك دائما .

أم بتول said...

هبه نسيت اقول لك أن كلمتك عجبتنى قوى و هى قصة من قلب الألم .. يولد الأمل ، صدقت و لكنه يولد فقط فى القلوب المؤمنة بقضاء الله و قدره

Eman Henaish said...

هبةاعتقد أني مهما اثنيت علي شجاعتك في مواجهة المرض لن اوفيكي حقك
لكنكي اثبتي أن الأمل وقوة الارادة قادرة علي قهر أي عقبات .. وأود أن يقتدي بك كل قارء لكلماتك

Anonymous said...

بارك الله بك وفيك

كوني كالجبل لا يهزه الريح يا هبه

لكن هل لنا أن نعرف آخر أخبارك الآن ؟
الموضوع مكتوب من فترة ولم تطرقي باب المدونة منذ ذاك الوقت فهل لنا أن نطمئن عليك ؟

safa7_karmooz said...

على حد علمى هى بخير بس معرفش اخبارها ايه

هحاول اوصل سؤالك للى يعرفوها

أحمد الشاطر said...

هي الحمد لله بخير

صحياً حالتها استقرت .. وعايشة حياتها عادي جداً
--------

الأسرة راحت الصعيد بحكم عمل الأب

بس للأسف كان في مشاكل في تحويلها من جامعة حلوان للصعيد غير إن هي مرتبطة أكتر بالناس اللى معاها: طلبة ودكاترة

فكان القرار إنها تقعد في بيت طالبات وتكمل في آداب إعلام- حلوان

Post a Comment